فحص كمبيوتر السيارة وكشف علامات الاعطال في السيارة
فحص كمبيوتر السيارة وكشف علامات الاعطال في السيارة

فحص كمبيوتر السيارة وكشف علامات الاعطال في السيارة

هل تعلم عزيزي قائد السيارة أنه من خلال فحص كمبيوتر السيارة يمكنك كشف علامات الاعطال في السيارة، حيث تحتوى سيارتك على نظام كمبيوتر من خلاله تتمكن من كشف علامات الاعطال في السيارة، هل تعلم أنه يمكنك القيام بفحص كمبيوتر السيارة واكتشاف العطل والقيام على إصلاحه دون الإحتياج لفني السيارات، أو على الأقل تتمكن من فحصه ومعرفته حتى لا تكون تحت ضغط الورش الخاصة بالكشف عن الأعطال للسيارات ولا تكون فى موضع إستغلال لأحدهم، وفي المقال التالي يقوم فريق عمل موقع سوق السيارات بعرض أهم البرامج التي تتمكن من خلالها الكشف عن الأعطال الخاصة بسيارتك وطرق التعامل معها.

فحص كمبيوتر السيارة بإستخدام الهاتف عن طريق تقنية OBD :

تحوي السيارات نظام كمبيوتر صغير مختص بالكشف والتنويه عن الأعطال الخاصة بالسيارة، ومن خلاله تتمكن من المعرفة والدراية الكاملة بالمصادر الخاصة بتلك الأعطال، حيث يمكنك البدء بالتعامل معها والقيام بإصلاح بعضها دون اللجوء لورش الكشف المختصة بالكشف عن الأعطال، ومن الممكن أن تتعرض للاستغلال حيث على الأقل تستطيع تحديد العطل المتواجد بالسيارة .

وسائل حديثة للكشف عن أعطال السيارة

مع برامج فحص كمبيوتر السيارة أنت لا تحتاج إلى الذهاب إلى ورشة خاصة بالكشف عن الأعطال بعد الآن، كل ما تحتاجه فقط هو جهاز ال OBD يدعم خاصية البلوتوث، حيث من خلاله تتمكن من الحصول على التشخيص الخاص بأعطال سيارتك بنفسك من خلال الهاتف الجوال ، بل أيضا تتمكن من معرفة الأعطال التي سوف تحدث عن طريق خاصية التنبؤ بالأعطال التي لم تحدث .

تتواجد هنا خاصية فريدة من نوعها وهى أنه يمكنك الحصول على تحليل خاص بأداء سيارتك لمكوناتها المختلفة خلال قيامك بالسير بها Live ، بحيث يمكنك توقع أية مشاكل قد تحدث خلال سيرك بالسيارة، وأيضا تفسير المشاكل والصعوبات التى من الممكن أن تظهر خلال سيرك بالسيارة، وإذا حدثت أية مشاكل بالعدادات الخاصة بالسيارة يمكنك إستخدام العدادات المتواجدة بالتطبيقات لحين القيام بحل المشكلة الخاصة بعدادات السيارة، فهى تحل محلها وتقوم بنفس وظائفها، ويمكنك استخدام هذه الخاصية عن طريق الخطوات التالية :

الخطوة الأولى : وهى العثور على مقبس OBD .

تختلف المواضع الخاصة بـ موصل OBD من سيارة لأخرى، حيث يختلف الأمر نتيجة اختلاف العلامات التجارية للسيارات والفئة الخاصة بها أيضا، ولكن يسهل إيجاده حيث أن القاعدة تقول بأن الموضع الخاص موصل OBD  هو المقصورة الرئيسية للسيارة، وغالبا يتواجد أسفل عجلة القيادة ويمكنك الاستعانة بدليل المالك لمعرفة موضعه بسهولة .

الخطوة الثانية : وهى القيام بشراء قابس OBD Bluetooth .

توجد العديد من المتاجر العربية الخاصة بالتسوق عبر الإنترنت التى توفر قابس OBD Bluetooth مثل متجر امازون، حيث يبدأ سعره من عشرات الريالات حتى يصل إلى آلاف الريالات ويمكنك شراؤه من خلال الضغط هنا .

الخطوة الثالثة : وهى القيام بتوصيل الكابل بالمقبس .

حيث يجب القيام بتوصيل الجهاز بالمقبس الخاص بسيارتك، ومن ثم سوف تظهر على شبكة الجوال الخاص بك شبكة بلوتوث قم بتوصيل هذه الشبكة بالهاتف الخاص بك، سوف يطلب من الهاتف رمز Pin Code قومى بإدخال هذا الرقم   ( 0000 ) يمكنك إستخدام هذا الرمز أيضا (1234) ومن خلال إتمام تلك العملية فقد نجحت بتوصيل الهاتف الخاص بك بسيارتك عن طريق البلوتوث، الآن تستطيع فحص كمبيوتر السيارة.

برنامج كشف اعطال السيارات للأندرويد :

يقدم موقع سوق السيارات بتوفير أفضل وأهم التطبيقات التي من خلالها تتمكنى من إجراء الفحص الكامل لسيارتك، إضافة إلى ذلك أن هذا التطبيق من أفضل التطبيقات العربية المتوفرة حيث يتيح التطبيق الكشف والفحص عن الأعطال المتواجدة بالسيارة باللغة العربية من خلال الهاتف الجوال، حيث يتعامل التطبيق مع كافة أجهزة كشف الأعطال وكشف العطل بأحدث وسائل تكنولوجيا OBD-II مما يتيح السهولة واليسر لمهندسى الصيانة حيث يقوموا بالذهاب لحل العطل مباشرة.

التطبيقات الخاصة بالأندرويد لكشف علامات الاعطال في السيارة

  • تطبيق E OBD Facile من أفضل التطبيقات التي تقدم تقرير ونتائج مفصلة لحالة السيارة .
  • تطبيق Torque Lite تتوفر النسخة المجانية من هذا التطبيق أيضا من أفضل التطبيقات لكشف الأعطال الخاصة بالسيارة .

برنامج كشف علامات الاعطال في السيارة للأيفون

  يقوم موقع سوق السيارات بعرض أفضل التطبيقات التي من خلالها تستطيع الكشف عن علامات الأعطال في السيارة من خلال جوال الأيفون، والتى تعمل على تقديم أفضل النتائج والتقارير الخاصة بالكشف عن الأعطال المتواجدة بسيارتك .

  • تطبيق Dashcommand من أفضل التطبيقات المستخدمة لجولات الأيفون لتوفير النتائج والتقارير الخاصة بالكشف عن علامات الأعطال في السيارة .
  • تطبيق OBD Fusion أيضا من أفضل التطبيقات المستخدمة لجولات الأيفون التى تعمل على تقديم النتائج والتقارير الخاصة بالكشف عن الأعطال الخاصة بالسيارة .

تحميل برنامج كودات اعطال السيارات :

سوف نتقدم بتوفير أفضل التطبيقات التى تعمل على ترجمة كودات اعطال السيارة باللغة العربية حيث يمكنك القيام بتشخيص العطل الخاص بسيارتك دون اللجوء لمشخص أعطال السيارات .

المميزات الخاصة بهذا التطبيق.

  • سهولة الإستخدام .
  • العمل دون الحاجة للإنترنت .
  • يوفر أكثر من 4000  كود خاص بكافة الأعطال السيارات مع العمل على ترجمتها .
  • تطبيق OBD Codes العربية من أفضل التطبيقات التي تعمل على كشف وفحص الأعطال الخاصة بالسيارة .

برنامج كشف أعطال السيارات VCDS:

يعتبر أفضل جهاز كشف أعطال السيارات VCDS وهو جهاز ( VAG COM) حيث يتمكن من الكشف عن جميع الأعطال الخاصة بسيارات الفولكس والسيارات والأودية سكودا .

المميزات :

1- امتلاك قاعدة بيانات لأكثر من 1100  رموز خطأ .

2- تمكنه من استخدام أكثر من 7 أرقام للتعريف الشخصي .

3- القيام بعمل رسم بيانى ل 3 مجموعات قياس فى وقت واحد.

الوظائف:

القيام بقراءة الأكواد الخاصة بالأعطال .

القيام بالعمل على محو أكواد الأعطال .

القيام باختبار المكونات .

القيام بالعمل على برمجة المكونات.

القيام بقراءة المتغيرات .

القيام بالعمل على مطابقة جميع المفاتيح الجديدة الخاصة بمنع الحركة .

  برنامج فحص السيارات بالكمبيوتر:

أفضل برامج فحص كمبيوتر السيارة من خلال جهاز الكمبيوتر وهو برنامج CASCADE، حيث من خلاله يمكنك كشف علامات الاعطال في السيارة، وتشخيص المشاكل في الكمبيوتر الخاص بك أو الكمبيوتر المحمول.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات (2)

23 نصيحة سريعة للحفاظ على سيارتك - دلعي سيارتك

[…] توجد العديد من النصائح والإرشادات للوقاية من اعطال السيارة ، إلا أننا ذكرنا في هذا المقال أهم  23 نصيحة سريعة […]

سمارت مرسيدس أشهر سيارة المانية صغيرة - سوق السيارات

[…] اقرأ أيضا فحص كمبيوتر السيارة وكشف علامات الاعطال في السيارة […]

تصنيفات سوق السيارات

أحدث مقالات سوق السيارات

كل الحقوق محفوظة. © 2024. سوق السيارات | إدارة / دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية