طرق المحافظة على سيارتك لأطول فترة ممكنة
طرق المحافظة على سيارتك لأطول فترة ممكنة

طرق المحافظة على سيارتك لأطول فترة ممكنة

فبراير 21, 2023
0 تعليقات

الكاتب: سارة دقامسه

 

تعتبر السيارة جزء مهم من حياتك، لأنها تساعدك في الانتقال من مكان إلى آخر في أي وقت ومكان،  لذلك من المهم الحفاظ عليها وصيانتها بشكل دوري، بدءًا من تغيير الزيت إلى تبديل الإطارات، لتتمكن من تشغيل سيارتك بسلاسة وتقليل فرص حدوث مشاكل غير متوقعة، يمكنك شراء كل ما تحتاجه لجعل سيارتك أنيقة ومرتبة من متجر أمازون السعودية ووفر المال باستخدام كود خصم امازون، للمساعدة في الحفاظ على نظافة سيارتك وكأنها جديدة!

 

كيفية الحفاظ على نظافة سيارتك

يعد الحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل والخارج أمرًا ضروريًا، لضمان الحفاظ على لون السيارة من التغير والبهتان، وحماية فرش السيارة من الاهتراء والتلف، هناك عدة طرق لتنظيف سيارتك دون الحاجة إلى الذهاب إلى محطة غسيل السيارات، فيما يلي بعض منها:

 

  1. اغسل سيارتك بخرطوم: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيف سيارتك، قم بتشغيل الخرطوم ومرر المياه على جميع جوانب السيارة، يوفر متجر علي اكسبرس كل المستلزمات التي تحتاجها للحصول على سيارة نظيفة بسعر مخفض عند استخدام كود خصم علي اكسبرس.
  2. استخدم مكنسة السيارة الكهربائية: إذا كنت تواجه مشكلة في غسل سيارتك بين الحين والآخر، يمكنك استخدام مكنسة كهربائية لإزالة الغبار والأوساخ باستمرار، فقط تأكد من استخدام نوع مكنسة كهربائية جيد، يقدم متجر نون مصر تشكيلة رائعة من مكانس السيارة الكهربائية، قم بشراء المكنسة الأنسب لسيارتك بسعر مخفض باستخدام كود خصم نون.
  3. اذهب إلى محطة غسيل السيارات: إذا لم تكن مرتاحًا لغسل سيارتك يدويًا، يمكنك تجربة الاستعانة بمحطة غسيل السيارات، قم بالبحث عن أفضل محطات غسيل السيارات، لتتمكن من اختيار أفضل مكان والتعرف على الأسعار والخدمات المقدمة.
  4. استخدم دلوًا و إسفنجة: إذا لم يكن لديك المقدرة على استخدام الطرق السابقة، يمكنك اللجوء إلي أبسط الطرق مثل استخدام دلو و إسفنجة لكي تقوم بغسل سيارتك، وتأكد من استخدام الصابون الخاص بغسيل السيارات للحصول على لمعان مذهل وعدم تغير لون الدهان.

 

كيفية إجراء صيانة لسيارتك

إذا كنت لديك سيارة، فمن المؤكد أنك ترغب في بقاءها جديدة، لذلك سنتعرف معًا على بعض الأمور الواجب فحصها في سيارتك بشكل دوري، فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إجراء صيانة لسيارتك:

  • قم بتنظيف سيارتك باستمرار، يمكن أن يساعد غسيل السيارات في إزالة الأوساخ والغبار من سيارتك.
  • تحقق من بطارية السيارة، تتم هذه العملية بتوصيل سلك سميك بين أقطاب البطارية، وتحديد حالة البطارية بناءًا على قوة الشرارة الناتجة عن هذه العملية.
  • قم بتغيير الزيت والفلتر بانتظام، الحفاظ على زيت سيارتك في حالة جيدة يساعدها على العمل بسلاسة وتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في الإصلاحات، بالإضافة إلى حماية الموتور من التلف.
  • تحقق من مستويات السوائل والمكابح بانتظام، يجب فحص الفرامل واستبدالها حسب الحاجة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.
  • افحص المصابيح الأمامية، قم بفحص المصابيح الأمامية بحثًا عن علامات التآكل واستبدالها إذا لزم الأمر.
  • افحص الإطارات و تحقق من ضغط الهواء فيها، يجب فحص الإطارات لتحديد فعاليتها، واستبدالها حسب الحاجة.
  • تحقق من شفرات الماسحات وخراطيم المياه، وقم بتعبئتها بالماء قبل نفاذه.

 

كيفية تغيير بطارية السيارة

يعد تغيير بطارية السيارة أمرًا مهمًا، يجب عليك تبديلها كل 3 إلى 5 سنوات، اعتمادًا على عدد الكيلومترات التي سرت بها في سيارتك، يمكنك تغيير البطارية في ثلاث خطوات:

 

  1. أولًا، قم بتحديد موقع البطارية، يجب أن تحتوي سيارتك على غطاء بطارية أحمر يسهل إزالته، بمجرد تحديد موقع البطارية، قم بإزالتها عن طريق فك الصامولة التي تثبتها في مكانها، وتأكد من ارتداء القفازات والنظارات الواقية، لأن حمض البطارية يمكن أن يسبب تلفًا خطيرًا للجلد.
  2. بعد ذلك، ستحتاج إلى فصل كابلات البطارية، عن طريق فك المسمار الموجود في نهاية الكابل، ثم سحبه خارج الموصل.
  3. أخيرًا، ستحتاج إلى تنظيف البطارية والكابلات، اغسلهما بالماء الدافئ والصابون المعتدل، تأكد من تجفيفها قبل استبدالها.

 

في نهاية الأمر، قم بوضع نظام جيد لتنظيف سيارتك وصيانتها باستمرار، نأمل أن تكون قد استفدت من المعلومات المقدمة في هذا الموضوع للحفاظ على نظافة سيارتك، وأهم الأمور الواجب صيانتها، لكي يبقى فحص سيارتك جيدًا وتحافظ على قيمتها المادية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات سوق السيارات

أحدث مقالات سوق السيارات

كل الحقوق محفوظة. © 2024. سوق السيارات | إدارة / دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية