أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية
أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية

أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية

يشهد سوق السيارات في المملكة العربية السعودية وجود عدد وفير من السيارات الصينية حيث لوحظ تألق عدد كبير من شعارات السيارات الصينية، والتي تقدم أسعارًا رائعة وتعد منافس قوي حاليًا للسيارات الألمانية واليابانية والكورية والأمريكية، كما أن السيارات الصينية تقدم إمكانيات ممتازة مع السعر الممتاز الذي توفره والذي يعد مناسب للفئة المتوسطة من المستهلكين، وتقدم دائمًا الشركات الصينية العديد من العروض الرائعة من أجل أن تستطيع أن تظل قوية في المنافسة أمام شركات السيارات الأخرى.

أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية

استطاعت السيارات الصينية في وقت قصير للغاية أن تثبت نفسها في سوق السيارات العالمي، واقتحمت هذا العالم بكل جدارة وخاصة سوق السيارات السعودي، وتعد الخيار الأمثل للشخص الذي يريد قيادة سيارة فاخرة ويكون سعرها مناسب أو حتى سياره صغيره ورخيصه، كما أنها استطاعت أن تؤكد جودتها بشكل أكيد على الرغم من وجود عدد من الآراء السلبية حولها، وتعد أفضل خيار للفئة المتوسطة في أي بلد، ومن شعارات السيارات الصينية التي انتشرت في المملكة العربية السعودية التالي:

  • سيارة جيلي.
  • سيارة شيري.
  • سيارة فاو.
  • سيارة فوتون.
  • سيارة بي واي دي.

اقرأ أيضا ما يجب أن تعرفه عن سيارة هافال جوليان 2022 قبل الشراء

سيارة جيلي

سيارة جيلي
سيارة جيلي

سيارة جيلي من أشهر علامات السيارات الصينية والمنتشرة في السعودية والتي تم تأسيسها في عام 1986، وعند القيام بترجمة اسم الشركة نجده يعني كلمة محظوظ، وهذه الترجمة تتناسب مع الشركة التي تعد من أنجح علامات السيارات في العالم.

وقامت الشركة بتبديل الشعار أكثر من مرة، حيث نجد أن الشعار الذي تم صدوره عام 2003 كان عبارة عن دائرة تتضمن لونين نصف لون أزرق والنصف الآخر اللون الأبيض الفضي والذي يكون محاوط للجزء العلوي وقد وضع الرمز الثلاثي في منتصف الدائرة فوق اللون الأزرق الفاتح وهذا يعد رمز إلى جبال الصين مكان تأسيس العلامة، ويكون اللون الأزرق المتواجد في الشعار دلالة على مدى احترافية المؤسسة وثباتها من ناحية تصميم الهوية المرئية.

بعد ذلك تم تغيير الشعار في عام 2014، ولم يبقى من الشعار القديم سوى الألوان والدائرة، حيث أصبح على شكل علامة نصية منفذة بأحرف كبيرة الحجم باللون الأزرق الفاتح ويوجد فوقها شعار جديد.

نجد أن شعار سيارة جيلي الجديد يوجد فيه تشابه من درع مسطح يتكون من ستة أحجار كريمة تتضمن اللون الأسود واللون الأزرق وتقسم عن طريق إطارات ذهبية حيث تعد من الرموز الفاخرة والهدف من هذا الشعار التأكيد على أهمية الجودة والتصميم للعلامة التجارية.

ثم تغير شعار سيارة جيلي إلى الشعار المستخدم حاليًا والذي تم تصميمه في عام 2019 ويعتمد بشكل كبير على الشعار السابق مع وجود اختلاف بسيط حيث تم القيام برفعه بشكل قليل مع تكبير الشعار من الناحية الأفقية، كما تم وضع مجموعة من الظلال التي تكون غير اللامعة وذلك مضافًا للون العناصر الداخلية مع تغيير الإطار إلى الفضي من الذهبي، وأصبح هذا شعار سيارة جيلي الأخير واحداً من أهم شعارات السيارات الصينية الفاخرة.

اقرأ أيضا لماذا سوزوكي فيتارا 2022 سيارة أحلامك؟

سيارة شيري

سيارة شيري
سيارة شيري

تعد سيارة شيري واحدة من أشهر شعارات السيارات الآسيوية، وقد تم إنشائها في عام 1997 وتعد من أكبر المؤسسات في مجال صناعة السيارات في الصين.

الشعار القديم في شركة شيري كان يتضمن رمز خاص وتحته كلمة شيري ونجد داخل الرمز حرف C والذي يعد أول حرف من اسم الشركة ثم يليه حرف E والذي يعد أول حرف من مدينة أنهوي وتعد هذه المدينة هي المدينة التي تأسست فيها الشركة وبذلك أصبح يوجد تداخل بين الحرفين وذلك من خلال استخدام اللون الفضي مع وجود بعض الظلال، بعد ذلك تم إدخال بعض التغييرات على الشعار حيث تم عمله باللون الأحمر الغامق وأصبح ثلاثي الأبعاد.

في عام 2013 تم تغيير شعار سيارة شيري وذلك من أجل أن يتضمن خطوط شكلها أكثر سلاسة ودقة وأصبح يتضمن حرف E كبير في النصف يوجد من حوله شكل بيضاوي لونه فضي ومن تحته كلمة شيري أيضًا لونها فضي وبذلك أصبح الشكل كامل له أبعاد ثلاثية وأصبح الشعار يبدو بشكل أنيق ومميز مما يدل على فخامة وجودة سيارة شيري.

سيارة فاو

سيارة فاو
سيارة فاو

تعد هذه شركة فاو الصينية من الشركات التي تهتم بالتقاليد ونجد أنها تستخدم الحروف اللاتينية في شعارها الذي تم تأسيسه منذ عام 1953 يدل على المعنى الصيني الخاص باسم المؤسسة وذلك حرصًا على تمجيد جذور الشركة وتاريخها.

ونجد أن شعار سيارة فاو الأصلي على شكل بيضاوي لونه أسود باتجاه أفقي داخله خط أبيض رفيع فوقه رقم 1 يكون باللون الأبيض في المنتصف، كذلك نجد أن الرقم 1 يكون حوله خطوط أفقية لونها أبيض وبشكل سميك، وفي النهاية يصبح الشكل مقارب للجناحين وذلك نتيجة أن اسم الشركة يعني الخليط بين كلمة الأول وكلمة السيارات.

في عام 2000 قامت الشركة بإعادة تصميم شعار سيارة فاو ولقد حرصت أن تحافظ على الشكل الرئيسي لشعار سيارة فاو الأصلي وأضافت بعض التحديثات عليه، ومن هذه التحديثات أن الشعار الجديد تم عمله باللون الأبيض والأزرق وذلك متضمن ظلال متدرجة في شكل ثلاثي الأبعاد، كما يوجد لون أزرق مسطح وفي النهاية كان جسم الشعار ذات لون أزرق هادئ وكافة العناصر مدرجة باللون الأبيض المتدرج متضمنة الظل الفضي الخفيف والذي يتحول إلى رمادي معدني عند وضعه على السيارات بجانب اسم الكرة أسفل الشعار بشكل متجانس مع الشعار.

اقرأ أيضا 5 نصائح لشراء سيارة جديدة أو مستعملة

سيارة فوتون

سيارة فوتون
سيارة فوتون

تعد شركة فوتون من الشركات التي تهتم بالجودة في سيارتها وأن تكسب ثقة عملائها، وكانت بداية تأسيس الهوية المرئية للعلامة التجارية الخاصة بالشركة في عام 1996 م، ولم يتم تغييرها حتى يومنا هذا فيما عدا الألوان فقط هي التي تم التغيير فيها عن الإصدار الأول، ولذلك تعد هذه العلامة من الشعارات التي استطاعت أن تحافظ على نفسها ولم تتغير.

يتضمن شعار سيارة فوتون قسمين حيث به شعار على شكل دائرة وحروف موضوعة على يمين الشعار وكذلك أسفل الشعار، القسم الآخر أن يكون من غير شعار مكتوب باللغة الصينية.

الشعار الأكثر تداولًا به كلمة فوتون مدركة باللون الأزرق ومكتوبة بحروف كبيرة ويوجد فوقها ثلاثة خطوط تبدو بشكل مائل مع وجود مسافة بينهم وتم إزالة الزوايا منهم، وبذلك يصبح الشكل في مظهر ماسي وهذا يدل على الأناقة والدقة التي صمم بها الشعار كما أن وجود إطار دائري فضي جعل الشكل أكثر تناسقًا.

وفي اختيار الألوان يوجد خياران أحدهما الفضي اللامع مع الأزرق الهادئ، والخيار الثاني اللون الأزرق المكثف والفضي مع الرمادي الغامق والأسود وهذه الألوان تعطي انطباع بالثقة في العلامة التجارية كما تؤكد على قوتها ويوضح أن رغبتها في النمو والتحسين والتميز.

سيارة بي واي دي

سيارة بي واي دي
سيارة بي واي دي

تعد سيارة بي واي دي من شعارات السيارات الصينية التي استطاعت أن تثبت نفسها السنوات الأخيرة وخاصة في سوق السيارات السعودي، واسمها هو اختصار مشتق من جملة ابن أحلامك وتم إنشاء شركة بي واي دي في عام 1995، وشعارها بسيط يتضمن 3 حروف أساسية في اسم الشركة وتبدو بخط عريض ذات لون أحمر، الشعار يكون محاط بشكل بيضاوي جذاب من نفس اللون.

 

أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية لقد تعرفنا على أهمها من خلال مقالنا وعرضنا كيف تغير الشعار للسيارات عبر السنوات والتطور الذي طرأ عليه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات (2)

أهم شعارات السيارات في المملكة - دلعي سيارتك

[…] تويوتا يُعد من أشهر شعارات السيارات؛ حيث أن معروف في جميع أنحاء العالم بشكله المميز الذي […]

هونشي اتش 9 سيارة صينية فخمة - سوق السيارات

[…] قد يهمك أيضا أهم شعارات السيارات الصينية في السعودية […]

تصنيفات سوق السيارات

أحدث مقالات سوق السيارات

كل الحقوق محفوظة. © 2024. سوق السيارات | إدارة / دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية