أشهر ألوان السيارات وميزات كل لون منها
أشهر ألوان السيارات وميزات كل لون منها

أشهر ألوان السيارات وميزات كل لون منها

يونيو 6, 2022
0 تعليقات

إلى جانب أشكال السيارات فإن أول ما تقع عليه العين هو ألوان السيارات وليست ألوان السيارات مجرد طلاء فحسب، بل إن لكل لون خواص وفوائد يعكسها.
لهذا إذا فكرتي في شراء سيارة فلابد وأن تأخذي بعين الاعتبار خواص كل لون، وننصحك في بداية هذا المقال أن تخرجي عما هو متعارف عليه بين النساء بأن لون السيارة لابد أن يكون (أحمر أو وردي)، فالجودة هي الأهم من المنظر.
ووفقاً لإحصائية أعدتها شركة الطلاء الصناعي (ValSpar) في العام 2021م، فجاء ترتيب الألوان من حيث استخدامها في ألوان السيارات كالتالي:

اللون الأبيض الأكثر انتشاراً في ألوان السيارات :

لون ابيض
لون ابيض

حيث جاءت الإحصائية مؤكدة للمرة العاشرة على التوالي أن اللون الأبيض هو اللون الذي يتصدر قائمة الألوان الأكثر استخدماً في دهان السيارات، حيث تقدر نسبة اللون الأبيض في دهان السيارات ب 38%، ويعود ذلك إلى العديد من الميزات التي يعكسها هذا اللون والتي من أهمها:

  1. اللون الأبيض موجود في كافة كاتلوجات السيارات باختلاف أنواعها، وهذا أمر متعارف عليه تجارياً.
  2. يعتبر اللون الأبيض من الألوان التي تخفي الخدوش والالتواءات في بدن السيارة مقارنة بالألوان الأخرى ذات اللمعة أو الألوان الغامقة مثل الأسود.
  3. من أهم المزايا أن اللون الأبيض يعتبر الأفضل من ناحية خاصية عكس الحرارة، وبالتالي هو الأفضل للسيارات التي تُستخدم بطريقة تجعلها مركونة تحت أشعة الشمس لفترات طويلة ومتكررة، مثل سيارات الموظفين، وهذه الخاصية أيضاً تفيد في الحفاظ على الجو الداخلي للسيارة وبقاءه بارد نسبياً.
  4. تطورت الدهانات حتى أصبح لون ابيض ذو درجات لونية عديدة، فتجد على سبيل المثال لون ابيض لامع ولون ابيض لؤلؤي ولون ابيض ثلجي.
  5. العديد من الشركات تتخذ اللون الأبيض كلون رسمي للسيارات التي تنتجها، وذلك مثل شركات لكزس وتويتا وهوندا.

يمكنك أيضاء قراءة ما يجب أن تعرفه عن سيارة هافال جوليان 2022 قبل الشراء

اللون الأسود من بين ألوان السيارات الرسمية :

اللون الأسود
اللون الأسود

تصل نسبة استخدام اللون الأسود في طلاء السيارات إلى 19% حول العالم، ويعتبر اللون الأسود هو اللون المستخدم في أغلب السيارات الحكومية لدى الدول حول العالم، ونلاحظ هذا في مواكب الرؤساء والمؤتمرات الدولية، وللون الأسود في دهان السيارات العديد من المزايا أهمها:

  1. يعتبر اللون الأسود من الألوان التي لها وقع على المشاهد، وهذا ما يفسر طلاء السيارات الحكومية الرسمية بهذا اللون.
  2. عندما تحمل السيارة شعاراً أو رسماً معيناً على بدنها، فإن اللون الأسود يعتبر الأكثر مناسبة لإبراز هذا الشعار أو اللون.
  3. يتمتع اللون الاسود بالعديد من الدرجات، وأهم هذه الدرجات هي الأسود اللؤلؤي والأسود اللامع.

يمكنك أيضاء قراءة هيونداي كونا 2022 أفضل سيارة نسائية بالسعودية

اللون الفضي واللون الرمادي مزيج بين الأبيض والأسود :

اللون الفضي
اللون الفضي

تأتي نسبة استخدام هذين اللونين في طلاء السيارات حول العالم بنسبة متقاربة جداً، وتقدر هذه النسبة ب8% من السيارات حول العالم، وعندما نقول اللون الفضي أو الرمادي فهذا يعني أمام لونين يمزجان ما بين الأبيض والأسود بنسب متفاوتة، وفيما يلي أهم مزايا هذين اللونين:

اللون الرمادي
اللون الرمادي
  1. تتميز السيارات التي يتم دهانها باللون الفضي أو الرمادي بأنها سيارات مناسبة لتقلبات الجو، إذ أنها تعكس الحرارة من ناحية وتحمي بدن السيارة من الرطوبة والبرودة التي قد تؤثر على القطع الميكانيكية الداخلية أو على صالون السيارة.
  2. من المزايا لهذين اللونين أنهما يجمعان بين خصائص اللون الأبيض واللون الأسود.

اللون الأزرق اللامع من ألوان السيارات المبهجة :

اللون الأزرق
اللون الأزرق

ويندرج هذا اللون تحت الألوان (البهيجة)، والتي عادة ما يتم استخدامها في طلاء السيارات الشخصية والعائلية، ومن أكثر السيارات التي تشتهر باستخدام هذا اللون هي (ماتيز) وكذلك (أودي)، ويأتي إلى جانب الأزرق اللامع العديد من الألوان البهيجة الأخرى ومن أهمها (الأخضر والبرتقالي والأحمر)، ولعل الأكثر شراءاً لهذه السيارات هم فئة (النساء).

اللون الأحمر مميز وكثير الانتشار بين النساء :

اللون الأحمر
اللون الأحمر

كما اتفقنا في مقدمة هذا المقال أنه ليس شرطاً أن تكون سيارتك لونها أحمر فقط لأنك امرأة، فلابد أن تختاري اللون وفقاً للجودة وفي ماذا سوف تستخدمين السيارة.
ومن مزايا اللون الأحمر أنه من ألوان السيارات الجميلة واللافتة للانتباه، كما يعمل كعازل جيد للحرارة في فصل الصيف.
ولكن يؤخذ عليه أنه غير موجود في كثير من الماركات العالمية، ولربما تطلب الأمر اجراء عملية طلاء جديدة للحصول على اللون الأحمر.

يمكنك أيضاء قراءة سمارت مرسيدس أشهر سيارة المانية صغيرة

اللون البني أو اسبرسو ميتاليك من ألوان السيارات الجذابة :

اللون البني
اللون البني

صحيح أن هذا اللون لا يندرج في قائمة الأكثر استخداماً، ولكننا أوردناه في هذا المقال نظراً لتزايد الطلب عليه حول العالم وذلك وفقاً لمتابعة العديد من مواقع بيع السيارات، ويأتي الطلب على هذا اللون الذي يميل إلى اللون الذهبي والبني معاً في سيارات ( الجيب ).

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد أشهر ألوان السيارات وميزات كل لون منها والتي يهتم بها عاشقي السيارات.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات سوق السيارات

أحدث مقالات سوق السيارات

كل الحقوق محفوظة. © 2024. سوق السيارات | إدارة / دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية