اكتشف علامة سيارة نيسان الجديدة
اكتشف علامة سيارة نيسان الجديدة

اكتشف علامة سيارة نيسان الجديدة

علامة سيارة نيسان تتجاوز كونها مجرد شعار على السيارة، إنها تحمل تاريخاً طويلًا من الابتكار والتطور، حيث تعكس العلامة ليس فقط العراقة والجودة التي تتميز بها السيارات اليابانية، بل تحمل أيضًا معاني ورموز تعكس تفاني الشركة في تقديم تجارب قيادة مميزة لعملائها، وكما أن الشعار قد يكون معناه غير مفهوم التفاصيل عند البعض كذلك مختلف العلامات التي تظهر على لوحة التحكم والتي يشير كل منها إلى أمر يجب أن يستوقف من يقود السيارة لمعالجة ما قد توحي به العلامة من مشكلة.

اقرأ أيضا اكتشف أفضل سيارة نيسان نسائية

علامة سيارة نيسان

علامة سيارة نيسان الجديدة

تم إنشاء شعار علامة سيارة نيسان عندما قامت شركة نيسان لصناعة السيارات بتوحيد تصنيع مركبات داتسون في عام 1932 وقامت بتعديل تصميم شعارها ليناسب سيارات نيسان، حيث يحتفظ الشعار الأصلي لنيسان بالعديد من التصميمات الأصلية حتى اليوم، مثل اسم Nissan بشكل أفقي مع دائرة تحيط به.

هذا التصميم البسيط والأنيق يرتبط بجذور العلامة التجارية اليابانية نفسها، حيث أصبحت الشركة معروفة بوجودها الكبير في اليابان، والشعار يشير إلى بلاد الشمس الشارقة، وفيما يتعلق بالمعنى اللغوي، فإن كلمة “نيسان” تعتبر اختصارًا للشركة الأصلية، حيث تتألف من الحروف اليابانية “ني” (الشمس) و “سان” (منتج او ولادة)، وبالتالي، نيسان هي منتج من اليابان، بلد الشمس الشارقة.

وبينما يرمز شعار علامة سيارة نيسان إلى تراث نيسان، يشهد مؤسسها يوشيسوكي أيكاوا أن الشعار يتوافق مع إحدى معتقدات الشركة الأساسية: “شيسي تينجيتسو أو تسورانوكو”، ويفسر هذا المصطلح على أنه “إذا كان لديك معتقد قوي، فإنه يخترق حتى الشمس”، مما يعزز التفاني المستمر لشركة نيسان نحو الابتكار والتقدم، ومن أجل مواكبة العصور، خضع شعار نيسان لعدة تغييرات، ولكن دائمًا ما حافظ على بساطة اسم نيسان وعناصر مثل المربع الأفقي والدائرة المحيطة.

وعندما تولت نيسان العلامة التجارية لداتسون، كان لديها ألوان معينة مثل المربع الأفقي الأزرق والدائرة الحمراء المحيطة بالشعار، ثم تغيرت هذه العناصر التصميمية من اللونين الرمادي والفضي إلى اللونين الأبيض والأسود خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وفي عام 2012، تم تصميم شعار علامة نيسان مرة أخرى للحصول على مظهر أنيق يتضمن درجات متدرجة من اللون الفضي أو الرمادي على كامل الشعار، أما في الوقت الحالي، تم تحديثه مرة أخرى لإزالة الظلال والمظهر ثلاثي الأبعاد للشعار القديم، واستبداله بنص حاد ومسطح وتصميم يقدم نمطًا أنيقًا ومتطورًا للمستقبل، وبالإضافة إلى ذلك، تقدم خطوط الدائرة المكررة بشكل مكرر إطارًا أفقيًا رفيعًا وفريدًا لاسم نيسان، مع الإشارة مع ذلك إلى تركيز العلامة التجارية على “التوجه نحو الشمس”.

علامة ps في السيارة نيسان صنى

علامة سيارة نيسان صني “PS” غالبًا ترمز إلى القوة بالحصان (Horsepower)، وهي وحدة قياس تستخدم لقياس قوة المحرك في السيارة، وقيمة القوة بالحصان تعكس قوة وأداء المحرك، حيث يزيد عدد الحصان، يزداد أداء السيارة عادة، وقد تظهر علامة “PS” بجانب القوة بالحصان بالوحدة الأمريكية المتداولة، وهي الحصان (hp)، أو قد تظهر بجانب القوة بالحصان بالوحدة الدولية المتريّة المعروفة باسم كيلوواط (kW). 

في هذه الحالة، يتم استخدام العلامة “PS” للإشارة إلى القوة بالحصان بالوحدة الأوروبية، والتي يعادل 1 حصان أوروبي تقريبًا 0.986 حصان أمريكي، ويمكن العثور على هذه العلامة عادةً على الشعارات الخلفية أو الجانبية للسيارة أو في المواصفات الفنية للسيارة لمعرفة القوة بالحصان لمحرك نيسان صني، حيث تتوافق القوة بالحصان مع المواصفات الفنية للسيارة وفقًا للموديل والسنة الصنع.


ظهور علامة ps في السيارة نيسان

تظهر علامة PS في السيارة نيسان على لوحة العدادات، وهي اختصار لـ “Pferdestärke”، وهي وحدة ألمانية لقياس قوة المحرك، حيث أن 1 PS تساوي 0.7355 حصان، وبدأت شركة نيسان في استخدام علامة PS في سياراتها في عام 2013، وقد تم ذلك تدريجيًا، حيث بدأت الشركة في استخدام علامة PS في بعض الطرازات أولاً، ثم بدأت في استخدامها في جميع الطرازات، وذلك بسبب كون هذه الوحدة  هي الأكثر انتشارًا في أوروبا، حيث يتم تصنيع العديد من سيارات نيسان، أما عن  الفرق بين علامة سيارة نيسان  PS وحصان هو أن علامة PS هي وحدة ألمانية، بينما حصان هي وحدة بريطانية. 


معاني علامات طبلون السيارة نيسان

معاني علامات طبلون السيارة نيسان

فيما يلي بعض العلامات التي تظهر على لوحة تحكم السيارة:
ضوء تحذير EPS:

  • عندما يظهر هذا الضوء على شاشة عرض معلومات طبلون السيارة نيسان، يجب على السائق أن يتوقف في مكان آمن ويترك الدركسون دون التحرك،  إذا انطفأ الضوء بعد وقت قصير، فقد يكون ذلك ناتجًا عن ارتفاع درجة الحرارة المؤقت، ولكن إذا استمر الضوء، يجب على السائق مراجعة فني مختص، فقد يكون هناك خلل كهربائي في نظام الدركسون، وفي حالة وجود خلل خطير، يمكن أن تظهر عبارة “لا تقود” على الطبلون.
  • ضوء تحذير القير الأوتوماتيك:
    • يشير هذا الضوء إلى وجود مشكلة في نظام القير الأوتوماتيك، ويمكن أن يكون السبب أيضًا عدم تشغيل فرامل الانتظار عندما تكون السيارة متوقفة.
  • لمبة حساس الكفرات:
    • تشير علامة سيارة نيسان هذه إلى وجود ضغط منخفض في إحدى الإطارات وقد ترافقها رسالة تحذيرية، حيث يمكن أيضًا أن يشير وميض اللمبة لمدة دقيقة واحدة ثم البقاء مضاء إلى وجود خلل في حساسات ضغط الإطارات (TPMS)، وعادةً، يتم إعادة ضبط النظام تلقائيًا بعد نفخ الإطار إلى الضغط الموصى به وقيادة السيارة بسرعة تزيد عن 25 كم/ساعة.

ضوء تحذير AEB (نظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكي):

  • يستخدم نظام مكابح الطوارئ الأوتوماتيكي لمنع الاصطدام الأمامي مع المركبات أو المشاة باستخدام الرادار والكاميرا، حيث يقوم النظام بتحذير السائق أولاً من اقتراب اصطدام محتمل وفي حالة الحاجة يقوم تلقائياً بتطبيق الفرامل الطارئة، ويجب أن ينطفئ ضوء التحذير AEB عند بدء تشغيل المحرك ويمكن أن يضيء إذا تم إيقاف تشغيل النظام أو إذا كان النظام غير متاح، و إذا لم يكن النظام يعمل بشكل صحيح، يجب التحقق من نظافة حساس الرادار وحساس الكاميرا والتأكد من عدم وجود عوائق.

ضوء تحذير نظام نيسان لمكافحة السرقة (Immobilizer):

  • علامة سيارة نيسان هذه تشير إلى وجود المرسل المستجيب في المفتاح الذي يسمح للسيارة بالتشغيل، و إذا ظل ضوء منع الحركة مضاءًا، فإن ذلك يشير إلى وجود خلل محتمل مثل عدم وجود المفتاح في نطاق التشغيل، شحنة بطارية المفتاح فارغة، وضع المفتاح في مناطق داخل المقصورة التي يصعب فيها على النظام اكتشاف المفتاح، أو وجود مفتاح آخر مماثل للمفتاح الأصلي في نطاق التشغيل.

ضوء مؤشر ECO:

  • يضيء ضوء المؤشر هذا عند تنشيط وضع توفير الوقود (ECO Mode)، وهذا الوضع يهدف إلى مساعدة السائق في تقليل استهلاك الوقود عن طريق تعديل أداء المحرك ونقل القوة، ويستخدم وضع ECO لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

ضوء تحذير نظام التوجيه (PS):

  • عندما يعمل ضوء التحذير PS على شاشة عرض معلومات الطبلون نيسان، يجب على السائق التوقف في مكان آمن وعدم تحريك الدركسون، وإذا انطفأ الضوء بعد وقت قصير، فقد يكون ذلك نتيجة لارتفاع درجة الحرارة المؤقت، ولكن إذا استمر الضوء وظهر على الشاشة مع رسالة تحذيرية، يجب على السائق مراجعة فني متخصص، ومن الممكن حدوث عطل كهربائي في نظام التوجيه، وقد تكون هناك حاجة إلى قراءة رموز الأعطال باستخدام جهاز OBD.

الأسئلة الشائعة حول علامة سيارة نيسان

معنى رمز سيارة نيسان

  • ما معنى رمز سيارة نيسان؟

رمز علامة سيارة نيسان هو عبارة عن دائرة حمراء مع اسم الشركة باللون الأبيض، وترمز الدائرة الحمراء إلى شروق الشمس، وهو رمز للأمل والتفاؤل. أما اسم الشركة باللون الأبيض فهو يرمز إلى النقاء والتميز.

  • ما معنى كلمة PS في السيارات؟

كلمة PS هي اختصار لـ “Pferdestärke”، وهي وحدة ألمانية لقياس قوة المحرك. حيث أن 1 PS تساوي 0.7355 حصان.

  • ما هي أنواع سيارات نيسان؟

تنتج شركة نيسان مجموعة متنوعة من السيارات، بما في ذلك:

  • سيارات السيدان، مثل نيسان ألتيما ونيسان سنترا
  • سيارات الكروس أوفر، مثل نيسان كيكس ونيسان جوك
  • سيارات الدفع الرباعي، مثل نيسان باترول ونيسان إكس-تريل
  • السيارات الرياضية، مثل نيسان جي تي-آر ونيسان 370Z
  • السيارات الكهربائية، مثل نيسان أريا ونيسان ليفت

 

  • من اي بلد شركة نيسان؟

شركة نيسان هي شركة يابانية، تأسست في عام 1933 في مدينة يوكوهاما باليابان.

  • من يملك شركة نيسان حاليا؟

شركة نيسان مملوكة لشركة Renault-Nissan-Mitsubishi Alliance، وهي تحالف بين ثلاث شركات سيارات، وهي نيسان ورينو وميتسوبيشي.

  • نيسان صني نوعها ايه؟

نيسان صني هي سيارة سيدان صغيرة الحجم.

  • هل شركه نيسان صينيه؟

لا، شركة نيسان ليست شركة صينية. بل هي شركة يابانية.

  • هل نيسان صني ياباني؟

نعم، نيسان صني سيارة يابانية الصنع. يتم تصنيعها في اليابان والعديد من الدول الأخرى حول العالم.

  • هل نيسان سنترا ياباني؟

نعم، نيسان سنترا سيارة يابانية الصنع. يتم تصنيعها في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

  • أين تصنع نيسان كيكس؟

تصنع نيسان كيكس في العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك:

  • المكسيك
  • الهند
  • الصين
  • تايلاند
  • باكستان

ولكن المصنع الرئيسي لنيسان كيكس يقع في مدينة توكايو باليابان.

تعليقات (1)

اكتشف أفضل سيارة نيسان نسائية - سوق السيارات

[…] اقرأ أيضا اكتشف علامة سيارة نيسان الجديدة […]

تصنيفات سوق السيارات

أحدث مقالات سوق السيارات

كل الحقوق محفوظة. © 2024. سوق السيارات | إدارة / دكان سيو افضل شركة سيو في السعودية